قصف يستهدف طريق الكاستيلو "شريان حلب الوحيد".. مع استمرار قطعه لليوم الثالث على التوالي

طريق الكاستيلو

19.05.2016 | 21:14

تعرض طريق الكاستيلو ودوار الجندول بمدينة حلب، يوم الخميس, لقصف وسط مناشدات من قبل الدفاع المدني والمجلس المحلي للمدينة "لانقاد الطريق وحمايته ", الذي يعد "شريان حلب الوحيد"و وذلك بسبب قطعه لليوم الثالث على التوالي.

وذكرت معلومات متطابقة من مصادر عدة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان قصفا صاروخيا وجويا استهدف طريق الكاستيلو ومحيط دوار الجندول بمدينة حلب.

وفي سياق متصل, طالب الدفاع المدني والمجلس المحلي لمدينة حلب, في بيان, بتدخل إنساني "سريع" لحماية طريق الكاستيلو، الذي يتعرض لقصف من النظام ووحدات حماية الشعب" منذ أيام".

ودعا البيان كافة المنظمات الإنسانية والدولية، إلى "التدخل السريع لحماية شريان حلب الوحيد، وضمان استمرار الخدمات الإنسانية وحماية العاملين في المجال الإنساني".

واشار البيان الى ان طريق الكاستيلو يتعرض لـ "هجمة إرهابية شرسة" من قبل قوات النظام وميليشيا "PYD"، إضافة إلى قطع طريق المحروقات، "بشكل مستمر وممنهج بهدف منع وصول المساعدات الإنسانية إلى مدينة حلب".

وتعرض طريق الكاستيلو مؤخرا للاستهداف من قبل الأطراف المتحاربة في حلب، ما جعله عرضة للتهديد بالقطع .

 ويعتبر طريق الكاستيلو شمالي مدينة حلب مهما، حيث يعد المنفذ البري الوحيد لمناطق سيطرة المعارضة بحلب، كما أنه الشريان الرئيسي الذي تعيش المدينة وسكانها عليه عبر حركة نقل البضائع ومساعدات الإغاثة والمواصلات مع الريف الشمالي والغربي.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved